الإثنين , 24 سبتمبر 2018

كلينتون تطالب نائب الرئيس المصري بمعاقبة المتسببين بالعنف في “التحرير”

نقلاً عن  دبي- العربية.نت

أعلنت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون طالبت نائب الرئيس المصري عمر سليمان باجراء تحقيق حول اعمال العنف التي شهدها ميدان التحرير في وسط القاهرة أمس الاربعاء 2-2-2011.

من جانب آخر،وزير الصحة المصري أحمد سامح فريد عن ارتفاع عدد المصابين جراء مصادمات ميدان التحرير إلى 611 حالة إصابة، وقال أن هناك 3 قتلى سقطوا في الاشتباكات.

ولفت إلى استمرار توافد سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات التى تكدست بالمصابين فى كل من مستشفى المنيرة والهلال والقصر العينى.

وبحسب بعض مواقع الصحف المحلية أكد وزير الصحة استمرار تواجده فى الميدان الذى تحول إلى مستشفى ميدانى لتقديم الخدمة الطبية للمصابين، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف بالتعاون مع المواطنين تنقل المصابين على وجه السرعة لأقرب مستشفى.

وفي سياق آخر،أكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ أنَّ “جمال مبارك الإبن الأصغر للرئيس المصري حسني مبارك، موجود حالياً في مصر وليس في لندن”.

وفي حديث لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، أعلن هيغ أنَّه “تحدث إلى جمال مبارك هاتفيا”، وأضاف: “قلت إنَّه تبين لي أنَّ النظام شجع على العنف، وهذا سيكون كارثياً على مصر ومن يحكمونها حالياً”.